كيفية استخدام الفورف مصنع أدوات التداول الحرة – الدليل النهائي

0
12733
Forex Factory Tools

التجارة ليست سهلة المسعى خاصة بالنسبة للمتداولين الجدد. قد يبدو أنها طريقة سهلة لكسب المال كلما نظر التجار الجدد في كيفية قيام التجار المحترفين بتنمية حساباتهم. لكن, أولئك الذين يتدخلون في أي سوق قابلة للتداول سيعلمون أن منحنى التعلم ليس بهذه السهولة. سيكتشف التجار الجدد مدى صعوبة التنقل في الضغوط النفسية والعاطفية للتداول, بالإضافة إلى تعقيدات كل نوع من أنواع إستراتيجيات التداول ، حيث نحاول اكتشاف أفضل نهج يناسبنا.

هذا صحيح بشكل خاص في تداول العملات الأجنبية. على عكس الأنواع الأخرى من الأدوات القابلة للتداول, سوق الفوركس لديه أكبر قدر من الضجيج الذي قد يسبب ارتباك للمتداولين الجدد. أنها تنطوي على عملات متعددة مرتبطة, والتي قد تدفع وتسحب العرض والطلب على أي زوج من العملات الأجنبية. غالبًا ما تتسبب البيانات الإخبارية الأساسية في حدوث اضطرابات في سوق ثابت يمكن التنبؤ به.

على هذا النحو, يحتاج تجار الفوركس إلى جميع الأدوات التي يمكنهم الحصول عليها من أجل العثور على أخدودهم في سوق الفوركس. لحسن الحظ ، هناك العديد من الموارد المتاحة على الإنترنت وهي مجانية ومفيدة للغاية. لقد ولت الأيام التي تكون فيها المعلومات متاحة للنخبة فقط.

واحدة من أكثر المواقع شعبية التي يمكن أن توفر مثل هذه الأدوات www.ForexFactory.com. يوفر عددًا كبيرًا من الأدوات والمعلومات التي يمكن أن تساعد المتداولين الطموحين والمحترفين على حد سواء في اتخاذ قرارات تداول ذكية ومستنيرة. هنا, سنتعمق في كيفية عمل أدوات التداول في مصنع فوركس وكيف يمكنها مساعدتنا في تداولنا.

الصفحة الرئيسية لمصنع فوركس

تحتوي الصفحة الرئيسية لمصنع فوركس على الكثير من المعلومات حيث يمكن للتجار الحصول على لقطة لما يحدث في سوق الفوركس.

فيما يلي مثال على ما تبدو عليه صفحة Forex Factory الرئيسية.

الصفحة الرئيسية مصنع فوركس

بشكل افتراضي, تتضمن الصفحة الرئيسية لمصنع فوركس الماسح الضوئي, جدول أسبوعي للنشرات الإخبارية الأساسية المتوقعة, المنتديات, قصص إخبارية, المواقف من الحسابات الحقيقية, والدورات الزمنية للأسواق الرئيسية.

ماسح مصنع الفوركس

الأداة الأولى التي يمكننا استكشافها في الصفحة الرئيسية هي الماسح الضوئي.

ماسح مصنع الفوركس

بشكل افتراضي, يمكننا أن نجد أزواج العملات الثمانية مع التفاصيل بما في ذلك العرض الحالي, الرسم البياني لآخر ست ساعات, التغيير الكلي للنقاط في الساعات الست الماضية, ونسبة التغيير لآخر 24 ساعات. كلها معلومات مفيدة. هذا يعطينا لمحة سريعة عما تفعله أزواج العملات الرئيسية من حيث تحركات الأسعار خلال الساعات القليلة الماضية, في أي اتجاه تتحرك, وأي زوج عملات رئيسي تحرك الأقوى في اتجاه معين.

في لقطة الماسح الضوئي هذه, يمكننا أن نلاحظ كيف أن أحدث حركة سعرية لأربعة من الأزواج الرئيسية الثمانية كانت هبوطية, ثلاثة منهم متفائلون, و واحد, خاصة أن زوج الجنيه الإسترليني / الين الياباني متقلب. يمكننا أيضًا أن نلاحظ كيف أنه بناءً على النسبة المئوية المعروضة ، كان زوج دولار أسترالي / دولار أمريكي هو الأضعف, متبوعًا بزوج NZD / USD وزوج GBP / USD. يمكننا أن نلاحظ أيضًا أن الأزواج التي كان الدولار الأمريكي فيها هي العملة الأساسية أو العملة على يسار الزوج, زوج الفوركس صعودي, بينما كلما كان الدولار هو عملة السلع أو العملة على يمين الزوج, زوج الفوركس هبوطي. يمكن للتجار الذين يفهمون الارتباط العكسي القائم على تقليب عملات السلع والعملات أن يلاحظوا أن هذه اللقطة تظهر سوقًا قويًا للدولار الأمريكي مع كون الدولار هو المحرك لهذا الزخم في معظم أزواج العملات. سوف يتجنب التجار المحنكون التداول مقابل قوة الدولار ويفضلون التداول مع اتجاه زخمه. هذا في حد ذاته تقنية تداول جيدة.

إذا أظهر لنا الماسح الضوئي قصة مختلفة حيث لا يكون الدولار هو محرك القوة أو الضعف, يمكننا إقران أقوى عملة مقابل أضعف عملة من أجل الحصول على إعداد تداول عالي الاحتمال.

يمكننا أيضًا النقر فوق كل علامة تبويب أسفل نافذة الماسح الضوئي لتحديد المعلومات التي نريد رؤيتها. على سبيل المثال, سيسمح لنا النقر على علامة التبويب "عرض التسعير" باستبدالها بـ Ask, عرض / طلب, نقطة المنتصف, التخطيط, تغيير النقطة, النسبة المئوية للتغير, عالي منخفض, وانتشار بيب.

الرسوم البيانية الماسح الضوئي مصنع الفوركس

وهذا يسمح لنا بتخصيص المعلومات الأربع التي نريد رؤيتها وبأي ترتيب.

قد يفضل بعض التجار سعر الطلب أو كلاهما معروض. عند استخدام خيار العرض / الطلب, لاحظ أن سعر الطلب معروض مع آخر ثلاثة أرقام من السعر, والرقم الأخير هو "ماصة" أو جزء من وحدة القاعدة (نقطه) من رقم زوج العملات.

فوركس مصنع الماسح الضوئي العرض وطلب

إن خيار "نقطة الوسط" هو في الأساس مجرد نقطة الوسط لسعر العرض والطلب.

نقطة مصنع ماسح الفوركس

يحتوي اختيار "الرسم البياني" على العديد من التعديلات التي يمكن للمتداولين الاختيار من بينها. يمكن للمتداولين تحديد عدد الساعات وفترات الشموع التي يجب عرضها, من آخر خمس دقائق معروضة كشمعة لمدة دقيقة واحدة, وهو مفيد للسماسرة, حتى النهاية 48 ساعات عرض كشمعة 4 ساعات, وهو مفيد للمتداولين النهاريين والتجار المتأرجحين. كما أن لديها خيار القائمة المنسدلة لنوع الرسوم البيانية التي سيتم استخدامها. تشتمل الخيارات على مخطط شمعة, مخطط مفتوح - مرتفع - منخفض - إغلاق, المعروف باسم المخطط الشريطي, مخطط خطي, مخطط خطي منقط, ومخطط مساحي. يمكن للتجار أيضًا تغيير لون الرسم البياني وفقًا لتفضيلاتهم.

تغيير مصنع ماسح الفوركس

يعرض Pip Change عدد نقاط pips التي تم تحريكها من نقطة البداية من الأخيرة ن ساعات يحددها التاجر. على هذا النحو, يتضمن خيار القائمة المنسدلة حيث يمكن للمتداولين اختيار رؤية تغيير النقطة خلال الدقائق الخمس الأخيرة حتى الأخيرة 48 ساعات.

تغيير مصنع ماسح الفوركس النقطة الأخيرة 5 دقيقة

تغيير النقطة يشبه إلى حد ما متوسط ​​المدى الحقيقي (Atr). لكن, لا يزال لديها فرق كبير في ما تشير إليه وكيف يمكن تفسيره. يعرض ATR عدد النقاط التي تحركها السعر من أعلى الفترة إلى قاعها. من ناحية أخرى ، يعرض Forex Factory Pip Change عدد نقاط النقاط التي تحركت من فتح عدد الساعات المضبوطة مسبقًا إلى السعر الحالي. يوفر ATR معلومات حول تقلبات السوق على أساس النقاط, بينما يوفر Pip Change معلومات بشأن اتجاه سعر زوج الفوركس, بالإضافة إلى قوة زخم تغير السعر. يمكن للتجار استخدام هذه المعلومات لتحديد الاتجاه الذي يتحرك فيه الزوج وما إذا كان يتحرك بزخم قوي أم لا.

تأخذ النسبة المئوية للتغيير المعلومات الواردة من Pip Change وتحولها إلى نسبة مئوية. يعرض النسبة المئوية لتغيير النقطة من نطاقه الأساسي بناءً على عدد محدد من الساعات. على هذا النحو, لدى المتداولين أيضًا خيار تغيير الفترة الزمنية التي تستند إليها الأداة في تغيير النسبة المئوية لها, كما هو الحال مع خيار القائمة المنسدلة Pip Change.

تغير النسبة المئوية للماسح الضوئي مصنع الفوركس

يمنحنا خيار مرتفع / منخفض المعلومات المتعلقة بالسعر الأعلى والأدنى ضمن النطاق المحدد مسبقًا حسب اختيار التاجر. هذا أيضًا له نفس خيار القائمة المنسدلة مثل Pip Change. يمكن للمتداولين استخدام هذه المعلومات للحصول على تقدير لما إذا كان السعر قريب بالفعل من أدنى أو أعلى من نطاقه, والتي تكون في كثير من الحالات مستويات دعم أو مقاومة.

الماسح الضوئي مصنع فوركس عالية / منخفضة

يعرض Pip Spread الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب, المعروف باسم السبريد. هذه المعلومات هي معلومات مفيدة للغاية للمتداولين لأنها التكلفة التجارية الأساسية التي يجب على التجار التغلب عليها. هذا مفيد بشكل خاص للسماسرة لأن السبريد يمكن أن يكون أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل السكالبين يفقدون المال أكثر مما ينبغي, لأن السكالبينج يستلزم عوائد أقل على أساس النقطة الواحدة مع الحفاظ على نفس تكلفة السبريد.

يعرض الفوركس مصنع الماسح Pip Spread

قد يختار التجار أيضًا الحصول على أكثر من أربعة مقاييس فيما يتعلق بكل زوج عملات رئيسي. في هذه الحالة, يمكن للمتداولين النقر على زر الإعدادات في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة وتحديد عدد المقاييس المطلوبة.

المقاييس المطلوبة في مصنع الفوركس

يمكن للمتداولين أيضًا اختيار زوج العملات الذي يفضلون عرضه بدلاً من أزواج الفوركس الرئيسية. يمكن القيام بذلك عن طريق النقر على اسم زوج العملات الأجنبية في الصف العلوي وكتابة اسم زوج العملات الأجنبية المفضل والنقر على "حفظ"

فضل مصنع ماسح الفوركس زوج الفوركس المفضل

يتوفر خيار لعرض خلاصات الأسعار الحية. هذا مفيد جدًا لأنه يسمح لنا باتخاذ قرارات مستنيرة في الوقت المناسب بناءً على الماسح الضوئي. يوجد هذا الخيار أيضًا في الزاوية العلوية من النافذة.

الماسح الضوئي مصنع فوركس لايف

يمكن للمتداولين أيضًا عرض عينة أكبر من مخطط زوج عملات فوركس عن طريق النقر على مخطط في نافذة الماسح الضوئي.

نافذة الماسح الضوئي مصنع فوركس

النقر على أي من هذه الرسوم البيانية سيقودنا إلى نافذة الرسم البياني لزوج الفوركس المحدد.

نافذة مخطط مصنع فوركس

مخطط مصنع فوركس هو أداة مفيدة أخرى يمكن للمتداولين الاستفادة منها. يمكن للتجار اتخاذ قرارات مستنيرة إلى حد ما حتى بدون استخدام أداة الرسوم البيانية المدفوعة فقط باستخدام هذه النافذة.

أدناه مثال على مخطط مصنع فوركس يعرض زوج يورو / دولار أمريكي.

نافذة مخطط مصنع فوركس

يمكن تغيير زوج الفوركس المعروض على الرسم البياني بسرعة. يتم ذلك عن طريق النقر على زوج الفوركس في الزاوية اليسرى العليا من النافذة, كتابة زوج الفوركس المفضل والنقر على "حفظ".

ويفضل مصنع الفوركس زوج الفوركس

بجانب اسم زوج الفوركس توجد فترات الفترة المعروضة التي يمكن للمتداولين الاختيار منها بسرعة, من الرسم البياني لمدة دقيقة واحدة الذي يستخدمه المضاربون إلى الرسوم البيانية اليومية والشهرية المستخدمة من قبل التجار المتأرجحين والمتداولين.

مخطط فوركس مصنع الرسم البياني زوج العملات الأجنبية

يمكن تعديل هذه القائمة من خلال النقر على نافذة الإعدادات واختيار "الفواصل الزمنية المعروضة" على الخيارات والنقر على "تطبيق الإعدادات".

الرسم البياني مصنع فوركس تطبيق حفظ

زر "الخطوط" هو أداة تسمح لنا برسم قطري, خطوط أفقية ورأسية. يتم ذلك عن طريق تحديد نوع الخط المفضل ثم النقر على الرسم البياني لرسم نقطتي النهاية للخط, أو في حالة الخطوط الأفقية والرأسية, النقر مباشرة على الرسم البياني مرة واحدة. يمكن تعديل لون الخطوط وفقًا لتفضيل المتداول.

خط الرسم البياني مصنع فوركس

تتيح لنا علامة التبويب "المؤشرات" تحديد خيارات مثل عرض الأخبار العاجلة وتأثيرها الفعلي, الجدول الزمني للأحداث المتوقعة وأثره, وجلسات أسفل المخطط الزمني للرسم البياني. كما يتيح لنا تحديد خيار لتمييز الفترة أثناء التمرير عبر المخطط. يُظهِر صف "الجلسات" الوقت الذي تكون فيه سوق رئيسية معينة في جلسة. الجلسات المعروضة في الخلافة التالية: سيدني, طوكيو, لندن ونيويورك. تحتوي صفوف الأخبار والتقويم على علامات تبويب ملونة للإشارة إلى تأثير الأخبار. يشير اللون الأحمر إلى أخبار عالية التأثير, يشير اللون البرتقالي إلى الأخبار ذات التأثير المعتدل ، بينما يشير اللون الأصفر إلى الأخبار ذات التأثير المنخفض.

مؤشر الرسم البياني لمصنع الفوركس

يمنحنا زر "Live" خيار عرض خلاصات الأسعار المباشرة من وسيط شريك.

تتيح لنا علامة التبويب "الإعدادات" خيارات مثل تحديد المنطقة الزمنية التي يتم رسم موجز الأسعار بها, ارتفاع وعرض المخطط المعروض, نوع الأشرطة المعروضة على الرسم البياني, خيارات الفاصل الزمني المعروضة, نوع المؤشر, اللون, وخيار التكبير والتصغير من خلال تمرير عجلة الماوس.

مخطط مصنع فوركس مباشر

يسمح لنا الشريط الموجود أسفل المخطط بالتنقل بسرعة في المخطط الذي يتم عرضه عن طريق سحب الشريط بالكامل أو سحب أحد طرفيه. يؤدي ذلك إلى تعديل نطاق الأشرطة المعروضة على الرسم البياني بناءً على الفترة المحددة على الشريط.

تسمح لنا أزرار السهم لأعلى ولأسفل في الزاوية اليمنى السفلية بتعديل ارتفاع الرسم البياني بسهولة عن طريق سحب الزر لأعلى أو لأسفل.

مخطط مصنع فوركس صعودا وهبوطا

نافذة الجلسات

على الرغم من أن سوق الفوركس مفتوح 24 ساعات في اليوم, هذا لا يعني بالضرورة أنه يجب على التجار التداول 24 ساعات في اليوم. سيكون ذلك ضارًا للمتداول للقيام بذلك. ليس من المفيد للمتداول المخاطرة بالصحة من أجل كسب نقاط قليلة بين الحين والآخر. يجب على التجار تعلم توقيت سوق الفوركس.

تتحرك بعض أزواج الفوركس مع تقلبات عالية في أوقات معينة من اليوم. هذا بشكل رئيسي لأن إحدى العملات في زوج العملات الأجنبية يتم تداولها بنشاط من قبل سوق رئيسية. ويرجع هذا الارتفاع في النشاط إلى حقيقة أن السوق الرئيسية التي تستخدم العملة مفتوحة وتتداول بنشاط.

على سبيل المثال, من المرجح أن يكون الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي نشطًا عندما يكون سوق سيدني في جلسة, ينشط الين عندما تكون طوكيو والأسواق الآسيوية منعقدة, ينشط اليورو والباوند عندما تكون فرانكفورت ولندن في حالة جلسة, والدولار نشط عندما يكون سوق نيويورك في جلسة.

على هذا النحو, من الحكمة أن يقوم المتداولون بالتداول فقط عندما تكون الأسواق الرئيسية نشطة. إن امتلاك أداة تسمح لنا بمشاهدة الأسواق المفتوحة بسرعة يسمح لنا بتحديد وقت جلسات التداول الشخصية لدينا. كما يسمح لنا بعزل العملات الأكثر نشاطًا والتركيز على أزواج العملات النشطة بدلاً من تشتيت تركيزنا على عملات متعددة.

تتيح لنا أداة الجلسات بمصنع فوركس القيام بذلك. يعرض بسرعة السوق المفتوحة حاليًا, أي سوق سيفتح بعد ذلك, وأي سوق مغلق أو في عطلة.

في ما يلي مثال على شكل نافذة الجلسات.

نافذة جلسات مصنع الفوركس

يعرض المخطط الزمني بناءً على المنطقة الزمنية المفضلة للمتداول. ثم يرسم القضبان لإظهار سيدني, طوكيو, دورات لندن ونيويورك. كما يعرض التوقيت المحلي في المنطقة الزمنية للسوق. كما يبرز المنطقة الزمنية المفتوحة. تشير أداة الجلسات أيضًا بشكل ملائم إلى السوق المغلقة لقضاء عطلة, وهو ما يفسر عادة حالة تقلب سوق منخفضة بشكل غير عادي.

أداة التقويم

يتم عرض نافذة التقويم أيضًا على الصفحة الرئيسية لمصنع فوركس. توفر هذه النافذة لقطة للأحداث الماضية والقادمة لليوم والتي قد تؤثر على عملات معينة وأزواج العملات الأجنبية المقابلة لها.

فيما يلي لقطة من تقويم مصنع الفوركس نافذة على الصفحة الرئيسية.

تقويم مصنع الفوركس

هنا يمكننا العثور على جداول التاريخ والوقت لكل الأحداث الإخبارية القادمة, زوج العملات الذي من المحتمل أن يتأثر, شدة تأثيره المحتمل كما هو مبين في لون علامة التبويب الخاصة به, اسم الحدث الإخباري, التفاصيل, الفعلية, البيانات المتوقعة والسابقة, بالإضافة إلى خيار فتح الرسم البياني للبيانات الاقتصادية الماضية.

يتم الإشارة إلى تأثير الأخبار القادمة بناءً على لون علامة التبويب الخاصة بها. يشير اللون الأحمر إلى أخبار عالية التأثير, يشير اللون البرتقالي إلى أخبار متوسطة التأثير, بينما يشير اللون الأصفر إلى أخبار منخفضة التأثير. سيأخذ التجار المحنكون دائمًا التأثير المحتمل للأخبار عالية التأثير على تداولاتهم. إما أنهم سيتجنبون التداول خلال هذه النشرات الإخبارية, انتظر حتى ينتهي البيان الصحفي وتقلب العملات لتهدأ أو تضييق وقف الخسارة قبل نشرة إخبارية عندما تكون في صفقة مربحة مفتوحة.

كما أن الأرقام الخاصة بالبيانات الاقتصادية الفعلية لها تأثير عند مقارنتها بالبيانات الاقتصادية المتوقعة. قد يكون لبعض البيانات الاقتصادية علاقة عكسية مع قوة العملة, بينما لدى الآخرين علاقة مباشرة. قد تؤدي البيانات الاقتصادية المرتبطة بشكل مباشر إلى تعزيز العملة عندما يكون الرقم الفعلي أعلى من الرقم المتوقع, في حين أن البيانات ذات الصلة العكسية قد تتسبب في ضعف العملة عندما يكون الرقم الفعلي أقل من الرقم المتوقع.

يوفر زر التفاصيل أيضًا معلومات متعمقة بخصوص البيان الصحفي, بما في ذلك معلومات حول كيف ولماذا يؤثر على العملة, رموز تاريخية, وكذلك النشرات الإخبارية ذات الصلة. هذه النافذة مفيدة للغاية ويمكن أن تكون مصدرًا للتعليم الجيد للتحليل الأساسي.

البيانات الاقتصادية تقويم مصنع فوركس

يتيح لنا زر الرسم البياني عرض المقارنة التاريخية لـ Actual, التوقعات والأرقام الاقتصادية السابقة. هذا يسمح لنا بقياس مدى دقة التوقعات لبيانات اقتصادية معينة ودرجة تأثيرها على زوج العملات.

الرسم البياني تقويم مصنع الفوركس

أداة المناصب

تعد أداة المراكز التي يوفرها Forex Factory أداة ممتازة لثقة السوق. يقدم لنا نظرة سريعة عما إذا كان المتداولون صعوديون أم هبوطيون فيما يتعلق بزوج معين بناءً على عدد المتداولين المرتبطين بمصنع فوركس الذين يقومون بتداول قصير أو طويل.

لدى Forex Factory بنك بيانات للتداولات القادمة من المتداولين المرتبطين بأداة Explorer Explorer الخاصة بهم. هذه أداة تحليلية تجمع البيانات المتعلقة بالتداولات التاريخية للمتداول وتحلل إحصاءات التاجر.

نفس المعلومات, قادمة من القرارات التجارية لتجار الحساب الحقيقي, يتم تغذيته أيضًا على أداة المراكز. فيما يلي مثال على نافذة موقف مصنع الفوركس.

نافذة موقف مصنع الفوركس

في هذه النافذة سنرى عمودًا يشير إلى زوج العملات أو الأداة, النسبة المئوية للتجار الذين لديهم مركز طويل وعددهم, والنسبة المئوية للتجار الذين لديهم مركز قصير وعددهم.

يمكن تعديل هذه الأداة أيضًا لعرض عدد ونسبة المتداولين بالإضافة إلى عدد العقود.

أداة النشر مصنع الفوركس

يمكن أن يكون عدد المتداولين مفيدًا بالفعل. لكن, سيكون تحديد عدد العقود المتداولة بمثابة معلومات مرحب بها لأن هذا سيعطينا نظرة ثاقبة بشأن إدانة التجار. يميل المتداولون إلى التداول بعقود أعلى عندما يقتنعون بأن السعر يتحرك في اتجاه معين ويميل إلى التداول بأحجام أصغر عندما يكون غير متأكد من موقفهم.

إن تحديد المركز الذي يعمل عليه معظم المتداولين في Forex Factory يسمح لنا بالحصول على عينة من معنويات السوق. برغم من, قد لا يكون حجم العينة كبيرًا بما يكفي ليكون نهائيًا, المعلومات المقدمة مفيدة بالفعل.

حيث أن التجار, نحن بالتأكيد نفضل التداول في الاتجاه الذي اختاره معظم المتداولين. هذا يسمح لنا بالتدفق في اتجاه معنويات السوق.

على سبيل المثال, إذا 60% من التجار يتخذون مواقف طويلة, سيكون من الحكمة بالنسبة لنا أن نتداول في نفس الاتجاه. إذا من ناحية أخرى, 60% من التجار يتخذون موقف قصير, عندها سيكون من الحكمة اتخاذ موقف قصير.

الختام

أدوات التداول التي يقدمها Forex Factory هي معلومات مفيدة جدًا يمكن للمتداولين الاستفادة منها. في الحقيقة, يمكن للتجار بالفعل اتخاذ قرارات تداول سليمة بناءً على المعلومات التي توفرها هذه الأدوات.

يمكن لأداة تقويم الأخبار وحدها أن تساعدنا في اتخاذ قرارات سواء بالتداول أم لا وحتى تنفيذ استراتيجية تداول الأخبار التي تنطوي على إمكانات عالية للغاية لتحقيق أرباح.

تتيح لنا أداة الماسح الضوئي لقطة للعملات والأزواج التي تتحرك وأي اتجاه. هذا وحده يمكن أن يكون بالفعل أساسًا لقرار تجاري.

إذا لم تكن راضيًا عن هذه المعلومات, ثم من الممكن أيضًا عرض مخطط فوركس من أجل جمع المزيد من المعلومات.

علاوة على ذلك, قد نقوم أيضًا بتضمين معنويات السوق بشأن قرار التداول الخاص بنا باستخدام أداة المراكز.

الجمع بين جميع المعلومات الواردة من أدوات مصنع الفوركس وفهمها سيكون مفيدًا للغاية للمتداولين المبتدئين والمحترفين على حد سواء.

اترك ردًا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا

How to Use Forex Factory Free Trading Tools – The Ultimate Guide

0
5168
Forex Factory Tools

Trading is not an easy endeavor especially for new traders. It may seem like an easy way to earn money whenever new traders look at how professional traders grow their accounts. However, those who actually dabble in any tradeable market would know that the learning curve is not that easy. New traders would discover how difficult it is to navigate the psychological and emotional stresses of trading, plus the intricacies of every type of trading strategy as we try to discover which approach works best for us.

This is especially true in forex trading. Unlike other types of tradeable instruments, the forex market has the most noise which may cause confusion to new traders. It involves multiple currencies that are correlated, and which may push and pull the supply and demand for any forex pair. Fundamental news releases often cause disruptions in an otherwise steady and predictable market.

As such, forex traders need all the tools they can get in order to find their groove in the forex market. Luckily there are several resources available on the internet which are free and are surprisingly very useful. Gone are the days when information is only available for the elite.

One of the most popular websites that can provide such tools is www.ForexFactory.com. It provides a plethora of tools and information which can help aspiring and professional traders alike make intelligent and informed trading decisions. Here, we will take a deep dive into how these Forex Factory trading tools work and how it can help us with our trading.

Forex Factory Home Page

The Forex Factory Home Page contains a lot of information wherein traders can have a snapshot of what is happening in the forex market.

Below is an example of what the Forex Factory Home Page looks like.

Forex Factory home page

By default, the Forex Factory home page includes the Scanner, a weekly schedule of projected fundamental news releases, forums, news stories, positions from live accounts, and time sessions of major markets.

Forex Factory Scanner

The first tool that we could explore on the Home Page is the Scanner.

Forex Factory Scanner

By default, we can find the eight currency pairs with details including the current bid, chart for the last six hours, total pip change for the last six hours, and the percentage change for the last 24 hours. All of which are useful information. This gives us a snapshot as to what the major currency pairs are doing in terms of price movements for the past few hours, which direction it is moving, and which major currency pair has moved the strongest in a certain direction.

In this Scanner snapshot, we could note how the most recent price action of four out of the eight major pairs have been bearish, three being bullish, and one, particularly the GBP/JPY pair being choppy. We could also note how based on the percentage pair displayed the AUD/USD pair was the weakest, followed by the NZD/USD pair and the GBP/USD pair. We could also note that the pairs wherein the USD was the Term Currency or the currency on the left of the pair, the forex pair is bullish, while whenever the USD was the Commodity Currency or the currency on the right of the pair, the forex pair is bearish. Traders who understand inverse correlation based on flipping the Term and Commodity currencies could note that this snapshot shows a strong USD market with the USD being the driver of such momentum on most pairs. Astute traders would avoid trading against the USD strength and would rather trade with the direction of its momentum. This in itself is a good trading technique.

If the Scanner showed us a different story wherein the USD is not the driver of strength or weakness, we can pair the strongest currency versus the weakest currency in order to have a high probability trade setup.

We can also click on each tab under the Scanner window in order to select which information we would want to see. For example, clicking the “Bid” tab would allow us to replace it with Ask, Bid/Ask, Midpoint, Chart, Pip Change, Percentage Change, High/Low, and Pip Spread.

Forex Factory Scanner Charts

This allows us to customize which four information we want to see and in which order.

Some traders may prefer the Ask price or both displayed. When using the Bid/Ask option, note that the Ask price is displayed with the last three digits of the price, and the last digit being a “Pipette” or a fraction of the base unit (pips) of a currency pair’s figure.

Forex Factory Scanner bid and ask

The “Midpoint” option is basically just the midpoint of the Bid and Ask price.

Forex Factory Scanner midpoint

The “Chart” selection has several modifications which traders can choose from. Traders can select the number of hours and the candle periods that should be displayed, from the last five minutes displayed as a 1-minute candle, which is useful for scalpers, up to the last 48 hours displayed as a 4-hour candle, which is useful for day traders and swing traders. It also has a dropdown option for the type of charting to be used. Options include a candle chart, open-high-low-close chart, more popularly known as a bar chart, a line chart, a dotted line chart, and an area chart. Traders can also change the color of the charting according to their preference.

Forex Factory Scanner Pip Change

Pip Change displays the number of pips price has moved from its starting point from the last n hours set by the trader. As such, it includes a dropdown option wherein traders can choose to see the pip change within the last five minutes up to the last 48 hours.

Forex Factory Scanner Pip Change last 5 min

Pip Change is somewhat similar to the Average True Range (ATR). However, it still has a big difference in what it indicates and how it could be interpreted. The ATR displays the number of pips that price has moved from the high of the period up to its low. Forex Factory Pip Change on the other hand displays the number of pips price has moved from the open of the preset number of hours up to the current price. The ATR provides information regarding the volatility of the market based on pips, while Pip Change provides information regarding the direction of a forex pair’s price, as well as the strength of the price change’s momentum. Traders can use this information to identify which direction the pair is moving and whether it is moving with strong momentum or not.

Percentage Change takes the information coming from the Pip Change and converts it to percentage. It displays the percentage of the Pip Change from its base range based on a set number of hours. As such, traders also have the option to change the span of time the tool would base its percentage change from, just as with the Pip Change dropdown option.

Forex Factory Scanner Percentage Change

The High/Low option gives us the information regarding the highest and lowest price within the preset range as chosen by the trader. This also has the same dropdown option as the Pip Change dropdown. Traders can use this information in order to have an estimate as to whether price is already near the low or high of its range, which in many cases are also support or resistance levels.

Forex Factory Scanner High/Low

Pip Spread displays the difference between the bid and ask price, otherwise known as the Spread. This information is a very useful information for scalpers as it is the most basic trading cost that traders should overcome. This is particularly useful for scalpers because spreads can be one of the main reasons why scalpers loose money more than they should, as scalping entails lower returns on a per pip basis while still maintaining the same spread cost.

Forex Factory Scanner Pip Spread displays

Traders may also opt to have more than four metrices regarding each major currency pair. In this case, traders may click on the settings button on the upper right-hand corner of the window and select the number of desired metrices.

Forex Factory Scanner desired metrices

Traders can also select the currency pair which they would prefer to view rather than the major forex pairs. This can be done by clicking on the name of the forex pair on the top row and typing the name of the preferred forex pair and clicking “Save”

Forex Factory Scanner preferred forex pair

An option to view Live price feeds is also available. This is very useful as it allows us to make timely informed decisions based on the Scanner. This option is also found on the upper corner of the window.

Forex Factory Scanner Live

Traders may also quickly view a bigger sample of a forex pair’s chart by clicking on a chart on the Scanner window.

Forex Factory Scanner Window

Clicking on any of these charts would bring us to the chart window of the selected forex pair.

Forex Factory Chart Window

The Forex Factory Chart is another useful tool which traders can take advantage of. Traders can fairly make informed decisions even without the use of a paid charting tool just by using this window.

Below is an example of Forex Factory Chart displaying the EUR/USD pair.

Forex Factory Chart Window

The forex pair displayed on the chart can quickly be changed. This is done by clicking on the forex pair on the upper left corner of the window, typing the preferred forex pair and clicking “Save”.

Forex Factory perferred forex pair

Next to the name of the forex pair are the displayed period intervals which traders may quickly choose from, from the 1-minute chart used by scalpers to the daily and monthly charts used by swing traders and position traders.

Forex Factory Chart forex pair

This list may be modified by clicking on the settings window and selecting the desired “Displayed Intervals” on the options and clicking on “Apply Settings”.

Forex Factory Chart Apply Save

The “Lines” button is a tool which allows us to draw diagonal, horizontal and vertical lines. This is done by selecting the type of line which is preferred then clicking on the chart to plot the two end points of the line, or in the case of the horizontal and vertical lines, clicking directly on the chart one time. The color of the lines may also be modified according to the trader’s preference.

Forex Factory Chart Line

The “Indicators” tab allows us to select options such as displaying breaking news and its actual impact, expected calendar of events and its impact, and sessions below the timeline of the chart. It also allows us to select an option to highlight the period as we scroll through the chart. The Sessions row shades the time when a certain major market is in session. The sessions displayed in the following succession: Sydney, Tokyo, London and New York. The News and Calendar rows have colored tabs to indicate the impact a news may have. Red indicates a high impact news, orange indicates moderate impact news and yellow indicates a low impact news.

Forex Factory Chart Indicator

The “Live” button gives us the option to view live price feeds from a partner broker.

The Settings tab gives us options such as selecting the time zone on which the price feed is charted, the height and width of the chart displayed, the type of bars displayed on the chart, the displayed interval options, the cursor type, the color, and the option to zoom in and out by scrolling the mouse wheel.

Forex Factory Chart Live

The bar at the bottom of the chart allows us to quickly navigate the chart being displayed by dragging the whole bar or dragging one end of the bar. This quickly modifies the range of bars being displayed on the chart based on the selected period on the bar.

The up and down arrow buttons on the lower right corner allows us to modify the height of the chart easily by dragging the button up or down.

Forex Factory Chart up and down

Sessions Window

Although the forex market is open 24 hours a day, it does not necessarily mean that traders should trade 24 hours a day. It would be detrimental for a trader to do so. It is not beneficial for a trader to risk health for the sake of earning a few pips every now and then. Traders should learn to time the forex market.

Certain forex pairs move with high volatility at certain times of the day. This is mainly because one of the currencies in the forex pair is being actively traded by a major market. This uptick in activity is due to the fact that the major market using the currency is open and actively trading.

For example, the AUD and NZD is most likely active whenever the Sydney market is in session, the JPY is active when Tokyo and the Asian markets are in session, the EUR and GBP is active when Frankfurt and London is in session, and the USD is active when the New York market is in session.

As such, it is wise for traders to trade only when the major markets are active. Having a tool which allows us to quickly view which markets are open allows us to time our personal trading sessions. It also allows us to isolate which currencies is more active and focus on those active currency pairs rather than dispersing our focus on multiple currencies.

The Sessions tool of the Forex Factory allows us to do such. It quickly displays which market is currently open, which market would open next, and which market is closed or on a holiday.

Below is an example of what the Sessions window looks like.

Forex Factory Sessions Window

It displays the timeline based on the trader’s preferred time zone. It then plots the bars to show the Sydney, Tokyo, London and New York sessions. It also displays the local time in the time zone of the market. It also highlights the time zone which is open. The Sessions tool also conveniently indicates which market is closed for a holiday, which would usually explain an unusually low volatility market condition.

Calendar Tool

The Calendar window is also displayed on the home page of Forex Factory. This window provides a snapshot of past and upcoming events for the day which may affect certain currencies and its corresponding forex pairs.

Below is a snapshot of Forex Factory Calendar window on the home page.

Forex Factory Calendar

Here we could find the date and time schedules of each upcoming news events, the currency pair which would most likely be affected, the severity of its probable impact as indicated by the color of its tab, the name of the news event, the details, the actual, forecasted and previous data, as well as the option to open the graph of the past economic data.

The impact of an upcoming news is indicated based on the color of its tab. Red indicates a high impact news, orange indicates an intermediate impact news, while yellow indicates a low impact news. Astute traders would always take into consideration the probable effect of a high impact news on their trades. Either they would avoid trading during such news releases, wait for the news release to finish and the currencies volatility to subside or tighten their stop losses prior to a news release when in an open profitable trade.

The figures on the Actual economic data also has an effect when compared with the forecasted economic data. Some economic data may have an inverse correlation with a currency strength, while others have a direct correlation. Directly correlated economic data would cause a currency to strengthen when the actual figure is higher than the forecasted figure, while inversely correlated data would a cause a currency to weaken when the actual figure is lower than the forecasted figure.

The Details button also provides an in-depth information regarding the news release, including information on how and why it affects the currency, historical figures, as well as related news releases. This window is very informative and could be a source of good education for fundamental analysis.

Forex Factory calendar economic data

The Graph button allows us to view the historical comparison of the Actual, Forecast and Previous economic figures. This allows us to gauge how accurate the forecasts are for a certain economic data and the degree of its effect on a currency pair.

Forex Factory Calendar Graph

Positions Tool

The Positions tool provided by Forex Factory is an excellent market sentiment tool. It provides us a snapshot of whether traders are bullish or bearish regarding a certain pair based on the number of traders linked to Forex Factory taking a short or long trade.

Forex Factory has a data bank of trades coming from traders linked with their Trade Explorer tool. This is an analytical tool which gathers data regarding a trader’s historical trades and analyzes the trader’s statistics.

The same information, coming from trade decisions of live account traders, is also fed on the Positions tool. Below is an example of the Forex Factory Position window.

Forex Factory Position Window

In this window we will see a column indicating the currency pair or instrument, the percentage and number of traders having a long position, and the percentage and number of traders having a short position.

This tool can also be modified to display the number and percentage of traders as well as the number of lots.

Forex Factory Postion Tool

The number of traders could already be very useful. However, identifying the number of lots traded would also be a welcome information as this would give us an insight regarding the conviction of the traders. Traders tend to trade with higher lots when they are convinced price is moving in a certain direction and tends to trade smaller sizes when they are not sure of their position.

Identifying which position most traders on Forex Factory are on allows us to have a sample of what the market sentiment is. Although, the sample size might not be big enough to be definitive, the information given is already helpful.

As traders, we would definitely prefer to trade in the direction which most traders have chosen. This allows us to flow in the direction of the market sentiment.

For example, if 60% of the traders are taking long positions, it would be wise for us to trade in the same direction. If on the other hand, 60% of the traders are taking a short position, then it would be wise to take a short position.

Conclusion

The trading tools provided by Forex Factory are very useful information which traders can take advantage of. In fact, traders can already make sound trading decisions based on the information provided by these tools.

The News Calendar tool alone can help us make decisions whether to trade or not and even implement a news trading strategy which has a very high potential for profits.

The Scanner tool gives us a snapshot of which currencies and pairs are moving and in which direction. This alone can already be a basis for a trade decision.

If you are not content with this information, then it is also possible to view a forex chart in order to gather more information.

On top of this, we may also include market sentiment on our trading decision using the Positions tool.

Combining all the information coming from the Forex Factory tools and making sense of it all would definitely be of big help for beginner and professional traders alike.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here